وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رئيس الجمهورية يدعو لمعالجة إشكاليات العملية الانتخابية

خام – بغداد: دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، الى ضرورة معالجة الاشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية، لافتا الى ان مفوضية الانتخابات مؤسسة مهمة ويجب الحفاظ على استقلالية عملها.

وقال مكتب صالح في بيان تلقت “خام”، نسخة منه ان “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة معن الهيتاوي”.

وشدد صالح على “ضرورة معالجة الاشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية في المرحلة الماضية”، مؤكداً “اهمية تجاوزها والعمل على تطوير النظام الانتخابي والكادر الذي يتولى عملية الاعداد والاشراف على الانتخابات لتمتين ثقة المواطن بالعملية الانتخابية”.

واشار الى دور المفوضية في تعزيز وانجاح العملية الديمقراطية”، لافتا الى “اهمية التعاون والتنسيق بين الجميع من اجل ضمان النزاهة والشفافية في انجاح الممارسات الانتخابية بالبلاد”.

من جانبهم، استعرض رئيس واعضاء مجلس المفوضين الاستعدادات الجارية لاجراء الاستحقاق الانتخابي القادم، مؤكدين ان “المفوضية قد استكملت الاجراءات الفنية وبانتظار مجلس النواب استكمال التشريعات المطلوبة بهذا الشأن”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.