وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بارزاني : الوضع العسكري في كركوك غير مقبول ويجب ان ينتهي

خام – متابعة : شدد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني ، مسعود بارزاني،  على ضرورة إنهاء الوضع العسكري القائم حالياً في كركوك ، واصفاً اياع بغير المقبول.

 

وقال البارزاني ، خلال إجتماعه مع كتلة حزبه في برلمان إقليم كردستان ،مساء الاربعاء،  ” يجب إنهاء الواقع العسكري المفروض في الوقت الحالي على كركوك والمناطق المتنازع عليها” ،مبيناً ان “أستمرار ذلك مرفوض وغير مقبول” .

واعرب البارزاني ،  عن أمله في ” وجود  النوايا الحسنة في العملية السياسية وفي الإلتزام بالمبادىء الثلاثة التي هي الشراكة في الحكم والتوافق في تشريع القوانين والتوازن في المؤسسات الحكومية”.

 

وفرضت قوات البيشمركة سيطرتها الكاملة على محافظة كركوك “شمال العراق” بعد إنسحاب الجيش العراقي منها في حزيران / ينويو 2014.

 

وأعاد الجيش العراقي سيطرته على المحافظة بعد إشتباكات محدودة مع قوات البيشمركة في تشرين الاول / اكتوبر من العام الماضي قبل ان تنسحب الاخيرة بشكل كامل من المحافظة .

 

ويأمل الكرد ان تؤدي علاقتهم الجيدة مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى السماح بعودة قوات البيشمركه الى المحافظة ، وهو الامر الذي يجابه بالرفض من قبل المكونين العربي والتركماني . أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.