وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صالح يصل روما للمشاركة في مؤتمر “حوارات المتوسط”

خام – متابعة : وصل رئيس الجمهورية برهم صالح ، والوفد المرافق له ، في ساعة متأخرة من ليلة أمس ، إلى العاصمة الإيطالية روما ، في زيارة رسمية للمشاركة في مؤتمر “حوارات المتوسط” .

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الجمهورية ، تلقت “خام” نسخة منه ، أن “صالح سيلقي كلمة في المؤتمر ، يتحدث من خلالها عن رؤية العراق لعلاقاته الدولية من منظور التعاون القائم على مبدأ المصالح المشتركة ، وبما يعزز فرص البناء والتقدم والحرية” .

وبحسب البيان فإن “رئيس الجمهورية سيلتقي خلال الزيارة بقداسة بابا الفاتيكان ، فرنسيس ، والرئيس الإيطالي ، سيرجو ماتاريلا ، ورئيس الوزراء ، جوزيبي كونتي ، فضلا عن عدد من المسؤولين الايطاليين ، لإجراء محادثات بشأن العلاقات الثنائية وسبل تطويرها” .

وكان رئيس الجمهورية قد أجرى ، الأحد ، الموافق 11/ 11/ 2018 ، جولة إقليمية ، شملت الكويت والأردن والإمارات ، بالإضافة إلى السعودية وإيران ، فيما تعد زيارته إلى روما هي الأولى أوروبياً ، بصفته رئيساً لجمهورية العراق .

يشار إلى أن مؤتمر “حوارات المتوسط” فعالية سنوية تنظمها وزارة الخارجية الايطالية بالتنسيق مع المعهد الايطالي للدراسات السياسية الدولية ، ويهدف إلى ترتيب لقاءات وحوارات بين صناع القرار في دول البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط . انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.