وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الدبي يرد على المطلك: “يريد بقاء الأميركان لتغطية سرقاته”

خام – بغداد: شن احد اعضاء تحالف الفتح، اليوم الثلاثاء، هجوماً على القيادي في تحالف الإصلاح والاعمار صالح المطلك بعد تصريح له اعتبر المطالبة فيه بخروج القوات الاميركية “وقاحة”.

وقال النائب عن التحالف عبد الأمير الدبي، في تصريح صحفي تابعته “خام”، إن “صالح المطلك يريد بقاء القوات الأمريكية، حتى توفر له الغطاء لسرقاته، التي نفذها من الأموال التي صرفت الى النازحين في المناطق الغربية”.

واضاف الدبي ان “يد القضاء العراقي سوف تنال من صالح المطلك قريباً، لسرقاته”، مؤكداً أن “تحالفه سوف يكون له قرار تحت قبة البرلمان فيما يخص الفاسدين”.

وكان رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني، صالح المطلك، قد أكد أن قضية “خروج القوات الامريكية”، من العراق، تقع ضمن باب المزايدات السياسية، وليست قضية حقيقة.

وقال المطلك، في حديث متلفز، “لا يجوز بهذه الوقاحة القول (للأمريكان)، يلا (اطلعوا)”، متسائلا: “لماذا ارسلتهم عليهم اذا”، في إشارة لطلب المعونة لمحاربة تنظيم داعش.

واردف: “يطالبون بإخراج القوات الامريكية، ويتركون المليشيات”، مضيفا، أن المليشيات يقتلون يوميا هذا وذاك، ويسرقون اغنام المسكين ذاك، ومفككين معمل بيجي، ولم تبق قطعة ارض لم يبسطوا نفوذهم عليها، وعندما ينتهون من هذه المناطق سيتوجوهون للمناطق الجنوبية”.

وتابع: “هل نريد هؤلاء بديلا عن الامريكان”، مؤكدا: “لا، الامريكان خصم متحضر، رغم انه احتلنا، لكن يمكن التحاور معه بأسلوب متحضر”.

ورأى أن “هؤلاء (المليشيات)، همج، ما يرديونه هو كسب المال باي طريقة، لذلك لا يمكن محاورتهم ولا تسليم الدولة بيدهم”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.