وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السفارة الاميركية في بغداد: ترامب لا يريد الحرب مع ايران مطلقاً

خام – بغداد: اكدت السفارة الامريكية في بغداد، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب لايريد الحرب مع ايران “مطلقا”، كما اشارت الى أن القوات الامريكية لن تستخدم الاجواء او الاراضي العراقية للهجوم على اي مكان او اية دولة.

وقال القائم باعمال السفارة الامريكية جوي هود، في حديث لعدد من وسائل الاعلام  ، إن “تصريحات الرئيس ترامب في وقت سابق كانت تقول إنه لا يريد من القوات الامريكية ان تضطلع في حروب لاحاجة لنا بها”، مؤكدا أن “ترامب لايريد الحرب مع ايران مطلقاً”.

وبين هود أن “الرئيس ترامب قد صرح بذلك عدة مرات مسبقا”، مؤكدا “نحن نستخدم الوسائل الدبلوماسية كالعقوبات الاقتصادية”.

واضاف أن “القوات الامريكية لن تستخدم الاجواء او الاراضي العراقية للهجوم على اي مكان او اي دولة”، مشيرا الى أن “الرئيس ترامب لايقترح اي تغييرات او تعديلات للاتفاقية الاستراتيجية بين العراق وامريكا”.

وكشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في (3 شباط 2019)، عن نيته إبقاء قوات بلاده في العراق، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك هو “مراقبة” إيران.

فيما أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في (5 شباط 2019)، على رفض استخدام العراق من قبل أية دولة أخرى، نافياً وجود قواعد عسكرية أميركية في العراق.

وتعتزم كتل نيابية تقديم مقترح قانون “إخراج القوات الأميركية والأجنبية من العراق” في بداية الفصل التشريعي المقبل، لغرض التصويت عليه في البرلمان. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.