وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رعد المكصوصي ضد اضراب المعلمين لانه يضر بالمصلحة العامة

خام-بغداد: كشف عضو لجنة التربية النيابية، رعد المكصوصي، اليوم السبت، عن عزم لجنته تفعيل كل القوانين والتشريعات التي تنصف شريحة المعلمين، مبينا انه ضد اضراب المعلمين لانه يضر بالمصلحة العامة.

وقال المكصوصي في بيان تابعته “خام”، ان “لجنته مع تحقيق مطالب المعلمين باعتبارهم الركيزة الاساسية لبناء جيل متعلم وخلق افاق واسعة لتطور البلد، ومن هذا المنطلق سنعمل على تمرير كل التشريعات والقوانين التي تنصف المعلمين وتحقق مطالبهم”.

واضاف ان “الاضراب يضر بالمصلحة العامة ويؤثر على المسيرة التعليمية وهذا ما لا نتمناه ونتمنى من المعلمين ان تكون احتجاجاتهم اقل وتيرة ولا تضر بالمصلحة العامة”.

وكانت نقابة المعلمين العراقيين، قد دعت في وقت سابق، الى تنفيذ اضراب عن الدوام في المدارس للمراحل كافة يومي 17 – 18 شباط الحالي، بسبب عدم تنفيذ الحكومة الاتحادية مطالب المعلمين وفق النقابة.

بعدها وجهت النقابة  فروعها في بغداد والمحافظات، باجراءات تنفيذ قرار الاضراب.

وقالت وثيقة صادرة عنها، “ندعوكم لعقد ندوات تثقيفية للمنتسبين بالمطالب التي حددت من قبل المجلس المركزي بجلسته المرقمة (16) في 2019، وكيفية تنفيذ الاضراب يومي 17 – 18 شباط 2019، لعدم تنفيذ تلك المطالب”.

وتضيف، “للمضي في تنفيذ الاضراب ندعوكم للتعامل بجدية وتحمل المسؤولية الكاملة، من خلال الدعوة في جميع وسائل الاعلام وبشكل صریح وواضح لمنتسبيكم في المدارس كافة، بعدم الذهاب الى المدارس وليس التواجد فيها وعدم دخول الصف كونه سيشكل ذلك فهم خاطئ للقرار اعلاه”.

ودعت النقابة خلال الوثيقة، الى “اتخاذ الاجراءات الضرورية لتنفيذ الاضراب ومنها التواجد في مقرات النقابة، وبحضور جميع منتسبيكم مع تسليم بيان المجلس المركزي، ويكتب رسمية من فروعك الى اعضاء البرلمان في محافظاتكم لإيصال هذه المطالب وكذلك اعداد بيانات تمثل رؤيتكم لتنفيذ المطالب وكسب الحقوق تقرء يوم الاضراب اماما منتسبيكم”.

وأشارت الى أنه “سيحدد موعد لعقد اجتماعات مرکزية بعد يومي الاضراب لتقييم هذه الإجراءات واتخاذ القرارات الكفيلة”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.