وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صحيفة: واشنطن توجه تهديداً جاداً لبغداد وطهران بعد محاولة استهداف عين الاسد

خام – متابعة: كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الاثنين، عن رسالة أمريكية تحمل تهديداً لكل من بغداد وطهران، بعد تعرض قاعدة “عين الأسد” في محافظة الأنبار، التي تتواجد فيها القوات الأمريكية، مؤكدة أن الإدارة الامريكية طالبت العراق بتوفير رقابة مشددة في محيط القاعدة.   

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين، 4 شباط 2019، أن “رسالة أمريكية وصلت إلى الحكومة العراقية تكشف عن تهديدات مباشرة بتحذيرها من عدم تنفيذ المطالب الأمريكية الداعية إلى تجميد وسحب سلاح الفصائل العراقية الموالية لإيران”، مشيرة إلى أن “مماطلة بغداد بذلك مهد الطريق لمحاولة ضرب قاعدة عين الأسد”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في ديوان رئاسة الحكومة العراقية، قوله “إن الرسالة الأمريكية حملت تهديدات جادة هي الأولى من نوعها لحكومة بغداد التي طلب رئيسها فرض رقابة على مدار الساعة في محيط قاعدة عين الأسد”.

وتأتي محاولة استهداف القاعدة الأمريكية بعد 72 ساعة من أخطر اجتماع أمريكي عراقي، حيث حذرت المعلومات الأمريكية من محاولة استهداف قواتها، وهو ما كشفه مصدر أمني، السبت الماضي، بالعثور على صواريخ إيرانية الصنع في محافظة الأنبار، كانت موجهة لاستهداف قاعدة عين الأسد.

ووفق المصدر، فإن شرطة المحافظة وقوة من الجيش العراقي تمكنوا من ضبط صواريخ كانت معدة للإطلاق باتجاه قاعدة عين الأسد العسكرية التي تعتبر أكبر قاعدة للجيش الأمريكي في العراق.

وقال المصدر إن الصواريخ، وعددها ثلاثة، عثر عليها في منطقة الدولاب التابعة لناحية البغدادي غربي الأنبار، وكانت معدة للإطلاق من خلال مؤقت تفجير للانطلاق إلا أن القوات الأمنية تمكنت من تعطيلها قبل ربع ساعة من انطلاقها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أكد في مقابلة مع “سي.بي.إس”، أمس الأحد، أن “من المهم الإبقاء على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق حتى تتمكن واشنطن من مراقبة إيران”.

وأضاف، أن “أحد الأسباب وراء رغبتنا في الإبقاء عليها هو أننا نريد مراقبة إيران على نحو ما؛ لأن إيران تمثل مشكلة حقيقية، وأريد أن أكون قادرا على مراقبتها”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.