وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مقاولو صلاح الدين يشكون الغبن والمحافظ يلغي الإحالة المباشرة

خام / تكريت : بعد اجتماعه بمدراء بلديات المحافظة ومناقشته للمشاريع المتلكئة ،عقد  محافظ صلاح الدين عمار جبر لقاءا مفتوحا مع المقاولين ورجال الاعمال، تعهد فيه بتلبية احتياجاتهم واعتماد مبدأ التنافس وإلغاء طريقة التنفيذ المباشر.

وقال فايق زيدان مدير بلديات صلاح الدين ل(خام)”عقدنا اجتماعا مع المحافظ بحضور مدراء بلديات الوحدات الإدارية وناقشنا المشاكل والمعوقات وقدمنا خطط للعمل”.

واضاف ان المحافظ وجه بعدم استخدام اَي عامل خدمة بعقد لصالح مسؤول او مؤسسة بل للتنظيف فقط وفقا للعقود التي يتقاضون عليها مرتباتهم ،مبينا اننا ناقشنا المشاريع المتلكئة والشركات والمقاولين المنفذين لهذه الاعمال وهناك توجه لإطلاق مستحقاتهم وتقييم أعمالهم .

واكد وجود كشوفات حول النقص في الآليات ونامل تلبية احتياجاتنا في هذا العام.

من جهته قال رعد شاكر رئيس اتحاد رجال الاعمال ل(خام)ان اللقاء مع حكومة المحافظة ركز على اعادة الثقة بين المسؤول والمقاول اذ تسبب تعثر تسليم الاستحقاقات المادية  المتراكمة بسبب المرحلة السابقة بفجوة بين الطرفين.

وتابع ان الموازنة الاتحادية ضعيفة قياساً للدمار والخسائر ونحتاج الى دعم الاستثمار ورجال الاعمال.

وأعرب رجل الاعمال مؤيد حميد في حديث ل(خام)عن امله بإعطاء فرص العمل لابناء محافظة صلاح الدين ،منتقدا صندوق الاعمار الذي غلق باب استفادتهم من مشاريع نفذها في مدن المحافظة .

وقال ان بعض المقاولين ورجال الاعمال تركوا العمل وأصبحوا فقراء لانهم لم يستلموا اي مبالغ بعد تنفيذ المشاريع وجاء صندوق الاعمار وحرمهم من العقود وفِي مرحلة داعش دمرت معاملهم وشركاتهم.

وتابع اننا بحاجة الى أنصاف وإطلاق مستحقاتنا فانا اطلب الحكومة اكثر من 600مليون دينار واخرين ضعف هذا المبلغ .

 

الى ذلك قال محافظ صلاح الدين عمار جبر ل(خام)”وجهنا مدراء البلديات بعدم السماح بتدخل جهات سياسية بأعمالهم كما ناقشنا مع المقاولين استحقاقهم وطبيعة التعامل المستقبلي”.

واضاف اننا لن نتعامل مع مكتب استشاري لايمتلك الخبرة ولا نسمح بإحالة المشاريع بطريقة مباشرة.

واوضح ان اللقاء مع المقاولين تاخر كثيرا بسبب الظروف لكننا فتحنا اليوم باب الحوار ونسعى لحل المشاكل العالقة .

وتابع المحافظ ان المرحلة المقبلة ستشهد تسديد مبالغ المشاريع حسب نسبة التنفيذ وايضا إغلاق باب بيع تقارير الإنجاز من مكاتب المختبرات والتي سببت الدمار وحماية المقاولين ،ولن نقبل بمقاول ثانوي او شركة ضعيفة الاداء.

وشدد إننا سنعتمد الشفافية والتنافس بإحالة المشاريع ونغادر طريقة الإحالة المباشرة،ونتابع التنفيذ من خلال لجان تخصصية. انتهى (ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.