وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد قرار تجميده.. المياحي يكشف ملفات فساد مرتبطة بجهات متنفذة

خام – واسط: كشف محافظ واسط المجمد محمد جميل المياحي، الاثنين 28 كانون الثاني 2019، أن معركته مع مجلس المحافظة بدأت بعد تسلمه مهامه التي استمرت 70 يوماً، مبينا أنه كشف خلالها العديد من الملفات الفساد المرتبطة بجهات متنفذة منذ أعوام.

وقال المياحي في تصريح صحفي تابعته ( خام ) ، إن “بفترة تسلمه المنصب، عمل فيها على ضرب مصالح المتنفذين في المحافظة، بدءاً من منفذ الزرباطية الحدودي مع إيران، عندما قام بتوقيف شركة وهمية تابعة لأحد الأحزاب، وكانت تقوم باستقطاع 65 ألف دينار عراقي (54 دولاراً) عن كل شاحنة تحمل بضائع وتمرُّ من الطريق الدولي، وتعدادها يومياً نحو 700 شاحنة، وإحالتها إلى هيئة النزاهة”.

وأضاف، أنه “تمكن من وضع يده على ملف آخر يمس الأمن الوطني في العراق، عندما كشف جهات متنفذة بينهم قوات أمنية محلية، يقومون بتهريب المخدرات إلى داخل البلد، وذلك خلال مشاركته وإشرافه على حملات المداهمة الليلية خلال تسلمه المنصب”.

وأردف المياحي أنه “أمر بتوقيف العديد من الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع الخدمية في محافظة واسط والأقضية التابعة لها”، مشيراً إلى أنه “وقّع إجازات مفتوحة وتجميد عمل العديد من المسؤولين المحليين الذين يشتبه بمشاركتهم في ملفات فساد داخل المحافظة”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.