وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الموارد المالية تحذر من موجات فيضانية قادمة من الموصل

خام – بغداد: حذرت وزارة الموارد المائية، اليوم الاحد، من حصول موجات فيضانية “مرتقبة” من الموصل وصولا الى سامراء إضافة الى إرتفاع مستوى المياه داخل الاحياء السكنية في بغداد بسبب “موجة امطار غزيرة متوقعة”.

وقالت الوزارة في بيان أوردته خلية الاعلام الحكومي،وتلقته (خام) إنها “اتخذت وزارة الموارد المائية أجراءات عديدة لمواجهة السيول المحتملة نتيجة الامطار التي تتعرض لها البلاد خلال الايام القادمة”، مبينة انه “من المتوقع ان تتركز الامطار بشكل كبير في المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية والمنطقة الشرقية المحاذية لايران”.

وأضافت، أن “الوزارة استنفرت جهدها الالي والهندسي والبشري للسيطرة على هذه السيول وامرارها بشكل امن الى السدود والخزانات لتعزيز الخزين المائي للوزارة وصولا الى مناسيب خزنية امنه، واطلاق المياه في نهر دجلة وتحويله الى منخفض الثرثار”، محذرة “المتجاوزين على حوض النهر، من الموصل وصولا الى سامراء من خطورة بقائهم باماكنهم  لاحتمال ورود  موجات فيضانية مرتقبة”.

وأشارت وزارة الموارد المائية، الى ان “محافظة بغداد ستشهد هطول امطار شديدة الى متوسطة، قد تسبب ارتفاعا بمستوى المياه داخل الاحياء السكنية”، لافتة الى أن “وزير الموارد المائية أوعز بتسخير الجهد الالي لمساعدة دوائر البلدية والجهات المحلية بتصريف المياة الى الانهر والمبازل في بغداد والمحافظات”.

وكانت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي قد أعلنت، أمس السبت ، عن توقعها لحالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.