وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصالحي يدعو الأحزاب الى الابتعاد عن التدخل بالملف الامني في كركوك

خام – كركوك: كشف النائب عن الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، اليوم الاحد ، عن تدخلات سياسية خطيرة بملف شرطة كركوك سمحت بهروب مجرمين خطرين.

وقال الصالحي في بيان تلقته (خام)، إن “ملف الشرطة المحلية بكركوك يمر بمنعطف خطير من خلال التدخلات السياسية”، مبينا أن “هذا التدخل ساهم بهروب مجرمين خطرين من قبضة العدالة ، فضلا عن حصول قضايا رشى وتزوير  تؤدي الى ضعف العلاقة بين الشعب والاجهزة الأمنية”.

وأضاف البيان، ان “الجبهة التركمانية العراقية تدعوا الى دعم الارادة المهنية والتغيير في المناصب حسب الشهادات الصادرة من كليات الشرطة الحقيقية بخصوص اسناد المناصب الامنية حسب التوازن القومي”.

ودعا الصالحي “الاحزاب السياسية الى الابتعاد عن التدخل في شؤون شرطة كركوك ، حيث هروب مجرمين خطرين من قبضة العدالة ، وحصول قضايا رشى وتزوير  تؤدي الى ضعف العلاقة بين الشعب والاجهزة الأمنية”.

ولفت الى أن “الجبهة تدعوا الوكيل الاقدم لوزير الداخلية الى تنفيذ امر وزارة الداخلية بشأن التنقلات واسناد المناصب الى الكفاءات بدلا من المشبوهين او الذين لا يملكون شهادات حقيقية وعلى الرئاسات الثلاث التدخل في تنفيذ هذه الاوامر لإعادة هيبة شرطة كركوك المهتزة”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.