وكالة اخبارية عراقية مستقلة

فيديو.. مغردون يعيدون نشر فيديو لداعية يتحدث عن نصيب الرجل من “حوريات الجنة”

خام – متابعة: أثار مقطع من محاضرة للداعية الموريتاني الشيخ محمد عالي الشنقيطي، تحدث خلاله عن نصيب الرجل من حوريات الجنة، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا.

وقال الشنقيطي خلال المقطع المتداول إن “المتزوج بزوجة واحدة في الدنيا، سيندم؛ لأنه سينال في الجنة 70 حورية فقط، أما المتزوج باثنتين فسيكون نصيبه الضعف، وكلما كان عدد الزوجات في الدنيا أكثر، كان نصيبه في الجنة من الحوريات مضاعفًا”.

وأضاف الداعية الموريتاني أن “من كانت له 4 زوجات في الدنيا، ستكون له 280 حورية في الجنة، ولكل حورية منهن 70 وصيفة..”.

ورغم أن المقطع المذكور، سبق بثه قبل عدة سنوات، إلا أن إعادة نشره من قبل بعض المواقع الإلكترونية الموريتانية، وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار نوعًا من الجدل تراوح بين الاستغراب، والرفض، والسخرية، في بلد تفضل فيه النساء الطلاق على التعدد.

وكتب المدون الموريتاني المقيم في تونس إدوم ولد غالي “العالم يغزو الفضاء، ويشهد تطوطرًا منقطع النظير على كافة الأصعدة، ونحن يقتصر فكرنا وتطورنا على النكاح والتفكير في التعدد، والتخيام (الزواج)، بالحوريات”.

فيما اعتبرت المدونة فتاة الأمة لحبيب، أن هذا الحديث يعتبر ترغيبًا في التعدد، قبل أن تضيف ” نسأل الله السلامة”.

مدونة أخرى تدعى زينب الغزالي، قالت في تعليقها على حديث الشيخ، إن “قراءة هذا النوع من المواضيع يرفع الضغط” مضيفة أن 70 حورية التي سيحصل عليها المتزوج من امرأة واحدة كافية، وعلى الرجل أن يحمد الله أولًا أنه دخل الجنة.

الإعلامي الدكتور الشيخ معاذ سيدي عبد الله، نقل حوارًا ساخرًا حول الموضوع، حين كتب مدون حول عدم رغبته في الحوريات، فطلب منه مدون آخر سحب هاتفه من زوجته التي تعلق من حسابه، حتى لا تدخله في ردة.

لكن مدونًا ثالثًا ردّ بأن الأول هو من كتب التعليق، غير أن زوجته هي من تملي عليه ما كتبه بخصوص الحوريات..”.

وتساءل المدون حميد ولد محمد، لماذا يتم استثناء العزاب من الحوريات، ومنهم علماء أجلاء معروفون في التراث الإسلامي، مضيفًا أن ” العزاب أحق بالحوريات من المتزوجين … لأنهم لم يتركوا شيئًا لا في الدنيا ولا في الآخرة

المصادر: إرم نيوز، تويتر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.