إنتاج البنزين المحسن من مصافي الصمود في بيجي

خام-صلاح الدين: اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، المباشرة بالمرحلة الثانية من اعادة اعمار وتاهيل مجمع مصافي الصمود في بيجي، للوصول الى طاقة انتاجية تبلغ 140 الف برميل باليوم.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية، فياض حسن نعمة، في بيان تلقته “خام”، إن “الملاكات الفنية في شركات القطاع النفطي، باشرت بأعمال المرحلة  الثانية من اعمال اعادة الاعمار والتاهيل، التي تتضمن اعادة تاهيل وحدة الهدرجة ووحدة تحسين البنزين ومصفى صلاح الدين /1 و2”.

واضاف نعمة،  أن “الوزارة تعمل وتخطط للبدء في تشغيل وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين نهاية شهر آذار المقبل، لافتاً الى أن “مصفى صلاح الدين (1)  سيكون قيد التشغيل التجريبي نهاية شهرحزيران المقبل”.

وتابع أن “الطاقة التكريرية لمصافي الصمود، ستبلغ بعد انتهاء اعمال المرحلة الثانية 140 الف برميل باليوم، من المشتقات النفطية والبنزين المحسن”.

موضحا أن “الكميات المنتجة ستغطي احتياجات محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى من المنتجات النفطية، فضلاً عن توفير كميات جيدة من الوقود لمحطات الطاقة الكهربائية والقطاعات الصناعية الاخرى”.

ويذكر، ان “الوزارة اعادت تاهيل مصفى صلاح الدين /2، في مجمع مصافي الصمود في بيجي العام الماضي، بطاقة انتاجية بلغت 47الف برميل باليوم، وصولاً الى طاقة 70 الف. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.