وزارة الهجرة تتعهد بالطعن في الموازنة الحالية لهذا السبب

0 73

خام – بغداد: اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين،اليوم الجمعة، عن عزمها تقديم طعن في المحكمة الاتحادية العليا ضد الفقرة الخاصة بمناقلة (440) مليار دينار من الإغاثة والمعونة الاجتماعية من تخصيصات النازحين الى المحافظات المحررة والتي أدرجت ضمن موازنة عام 2019.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان”على اللجنة المالية النيابية إعادة النظر بتخصيصات الوزارة في الموازنة العامة والمتعلقة بخطتها التي تعمل على تنفيذ مشاريعها وبضمنها المنح الخاصة بالعودة والنزوح وإعادة الاستقرار والتي من شأنها أن تشجع النازحين على العودة إلى مناطق سكناهم الأصلية”.

وعد وكيل الوزارة جاسم العطية في البيان الأموال التي خصصت للوزارة من قبل البرلمان لا تكفي لسد البعض من المشاريع التي وضعتها الوزارة ضمن خطتها للعام الحالي، مستدركاً ان”الوزارة لديها اكثر من مليوني نازح موزعين على محافظات البلاد، مما يتطلب مضاعفة التخصيصات المالية ضمن الموازنة العامة لهذا العام حيث ان قلتها ستعيق عمل الوزارة بصورة عامة ومشاريعها بصورة خاصة”.

وأضاف ان”الوزارة ليست من الوزارات التي تم نقل صلاحياتها للمحافظات وان نقل الأموال العائدة لها الى المحافظات المحررة يحول دون تنفيذ خطط الوزارة وخصوصا ما جاء في البرنامج الحكومي والذي صوت عليه البرلمان عند تشكيل الحكومة”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.