بحضور اندرو بيك.. المالكي يناقش تواجد القوات الأميركية في العراق

0 74

خام – متابعة: ناقش زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الجمعة، تواجد القوات الأمريكية بالعراق مع مسؤول ملف شؤون العراق وإيران في خارجية الولايات المتحدة الامريكية، أندرو بيك، بحضور السفير  الأمريكي، دوغلاس سيليمان.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون، أن الأخير “استقبل بمكتبه الْيَوْمَ مسؤول ملف شؤون العراق وإيران في خارجية الولايات المتحدة الامريكية أندرو بيك بحضور السفير دوغلاس سيليمان”.

وأضاف البيان أن اللقاء “بحث مستجدات الإوضاع السياسية والأمنية والمساعي الجارية لإكمال الكابينة الوزارية، بالاضافة الى مناقشة مسألة تواجد القوات الامريكية في البلاد”.

واكد المالكي، وفقا للبيان، “أهمية الاسراع في إكمال الكابينة الوزارية للوصول إلى حكومة قادرة على النهوض بواجباتها ومواجهة التحديات، فضلا عن تحقيق طموحات ابناء الشعب في توفير الخدمات وفرص العمل والنهوض بالواقع التنموي”.

ودعا زعيم ائتلاف دولة القانون الى “مواصلة العمل المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين”، مبينا أنَّ “العراق يتبنـَّى إقامة علاقات ثنائيَّة مع دول العالم، تعمل على رعاية المصالح المُشترَكة فى المجالات المُختلِفة، ومُواجَهة التحديات المشتركة”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.