يونس محمود لـ”كاتانيتش”: العقل زينة وكان على المدرب إراحة اللاعبين

خام – الدوحة: وجه النجم الدولي السابق يونس محمود، نصيحة الى مدرب المنتخب الوطني ستريشكو كاتانيتش، مطالباً السلوفيني بـ”استخدام عقله” في المباريات، فيما اشار الى ان المنتخب الوطني “يفتقد للرؤية”.

وقال محمود خلال برنامج “المجلس” الذي يُعرض على قناة الكأس القطرية، إن “لاعبي المنتخب الوطني قدموا مباراة جيدة من الناحية الفنية، لكن من الناحية الجماعية كان سيئاً ولا توجد هناك رؤية واضحة”.

وأضاف “بعد مباراة ايران، كان الجميع سعيداً بالنتيجة، فالاتحاد خرج وكأنه منتصراً والمدرب ايضاً، لكن في بعض الاحيان يتوجب على المدرب كاتانيتش، الاستعانة بعقله، وكما يقال في الامثال العقل زينة ويجب التفكير”، متسائلاً “هل كان من المفترض ان أبدأ بالتشكيلة الاساسية امام إيران ام ان اراحة اللاعبين سيكون افضل”.

واوضح، “كان من يفترض على كاتانيتش أن يكون اكثر وعياً، وأن يكون مسيطراً على الفريق واراحة اللاعبين الاساسين فهناك العديد من اللاعبين على الدكة بالامكان اشراكهم في مواجهة ايران، لكن الذي حدث هو أن العراق خسر جهود اللاعبين وتم استنزاف طاقاتهم ليلعبوا في المباراة التالية امام قطر ويتعرض ثلاثة لاعبين لنفس الاصابة”.

وعن طريقة لعب كاتانيتش امام قطر، أكد محمود أنه “كان يفترض على كاتانيتش المجازفة في المباراة، حين اصيب علاء مهاوي كان يتوجب على المدرب اشراك لاعب يساند في الشق الهجومي وليس اشراك مدافع ثقيل وهو ريبين سولاقا”، متسائلاً “ايعقل ان مهاجم المنتخب الوطني مهند علي لم تصنع له فرصة واحدة خلال اربع مباريات؟”.

وتابع “لاتوجد طريقة لعب منظمة للمنتخب الوطني ولاتوجد هناك رؤية مستقبلية والى اين يود المنتخب ان يصل، طريقة لعب العراق تجبر المهاجم مهند علي على اتباع اسلوب اعتمد على نفسك واخلق الفرص بنفسك فلا توجد صناعة للفرص”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.