الخربيط متهكما: نتمنى أن يكون ثجيل كفوءا كي نقيله بحجة البعث

خام – بغداد: قال النائب عن تحاول المحور عبد الله الخربيط، اليوم الاربعاء، انه يتمنى ان يكون وزير الاتصالات نعيم الربيعي كفوءا ومن انجح الوزراء، “لكي نقيله من منصبه عملا بمبدأ اقصاء الكفاءات بحجة البعث”.

و اضاف في تصريح صحفي تابعته (خام)، ان استهداف وزير الاتصالات ليس شخصيا، ولكنه وفق اعراف سياسية تم العمل بها خلال السنوات السابقة، والذي استهدف مكون بعينه بحجة قنون اجتثاث البعث، وبعده المساءلة والعدالة، وهو الامر الذي ابعد كفاءات عن هرم المؤسسات العراقية، كانت ستسير بالبلد على الطريق الصحيح.

وبين، “نحن مستمرون وبقوة باتجاه اقالة وزير الاتصلات حتى يعرف من كان يستخدم شماعة البعث، ان هذا الامر كان استهدفا سياسيا من اجل حرمان العراق من العقول و الكفاءات الكبيرة، وتدمير مؤسساته”.

وكان مسؤول إعلام هيئة المساءلة والعدالة مصدق عادل، قال، أن هيئة المساءلة والعدالة شملت وزير الاتصالات نعيم الربيعي بإجراءاتها وفق كتاب صدر عنها في عام 2017.

وقال عادل في تصريح صحفي، أن “الهيئة أبلغت البرلمان بكتاب مفصل عن موقفها إجرائياً من الكابينة الوزارية”.

ورداً على سؤال عما إذا كان الوزير المذكور قدم طعناً للهيئة لفت عادل بالقول “نعم قدم الربيعي طعناً في إطار المهلة القانونية المحددة لذلك، وكذلك اللائحة التمييزية الخاصة به الآن في محكمة التمييز”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.