المالية النيابية: أخبار سارة لأصحاب العقود والمفسوخة عقودهم في الموازنة

خام – بغداد: أكدت عضو اللجنلة المالية في مجلس النواب، ماجدة التميمي، اليوم الاربعاء، أن مشروع الموازنة الاتحادية لعام 2019، تحمل انباء سارة لموظفي العقود في عموم الوزارات والمفسوخة عقودهم في الوزارات الأمنية.

وقالت التميمي في تصريح صحفي، إن “اللجنة المالية النيابية أنهت اجتماعها الساعة الثالثة فجراً هذا اليوم، وتمكنت من إدراج الفقرات الآتية: إلزام الحكومة تثبيت عقود الكهرباء دون تأخير، وتقسيط توقيفاتهم التقاعدية”.

وأوضحت، أن “اللجنة تمكنت من إدراج فقرة ملزمة لإعادة المفسوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية وعدم التسويف في ملفهم من قبل الحكومة، مشيرة الى أن “الموازنة تضمنت تثبيت جميع عقود العراق في عموم الوزارات”.

وبشأن القروض الخارجية وحصص المحافظات المحررة، بينت التميمي، أن “المالية النيابية ألغت القروض الخارجية في الموازنة واعتمدت الدين الداخلي إلا بحالة وجود مشاريع إستراتيجية، اضافة الى زيادة حصص المحفظات المحررة والبصرة، مؤكدة أن “الموازنة ركزت على الجانب الإنساني والخدمي وإحداث طفرة في القطاع الخاص في عموم البلاد”.

وأضافت، أن “اللجنة أدرجت فقرة تلزم الوزارات على احتساب الشهادات الأعلى لموظفيها الحاصلين عليها اثناء الخدمة الوظيفية”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.