وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مع تمسك سائرون برفضه .. البناء يجدد دعمه لتولي الفياض وزارة الداخلية

خام-بغداد: جدد تحالف البناء ،اليوم السبت، تمسكه بترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية ، وذلك بعد يوم واحد من رفض تحالف سائرون له .

وقال القيادي في تحالف البناء حيدر الفوادي ، ان “فالح فالح الفياض هو المرشح الوحيد لوزارة الداخلية ويمتلك من الخبرة والكفاءة ما يؤهله لتطوير اداء الوزارة” .

واضاف الفوادي في بيان تلقت (خام) نسخة منه ان “الإجراءات الدستورية والقانونية هي المسار الطبيعي في حسم الأمور في الأنظمة الديمقراطية ” ، متابعاً بانه “مطلوب من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استكمال كابينته الوزارية من اجل البدء الفعلي بتطبيق ما عرضه من برنامج حكومي” .

ويأتي تصريح الفوادي بعد يوم واحد من تأكيد تحالف سائرون معارضته لتولي الفياض حقيبة الداخلية لعدم إنطباق مواصفات المنصب عليه .

 واعلن النائب عن تحالف سائرون قصي الياسري ،يوم الجمعة الماضي، رفض تحالفه لتولي الفياض منصب وزير الداخلية كونه “غير مستقل وتم تجريبه من قبل في مناصب تنفيذية” ، داعياً الى “عدم التمسك به حتى تسير عملية اختيار وزير الداخلية بسلاسة” .

وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قد أعفى ، في اب الماضي، فالح الفياض من جميع مناصبه كمستشار للأمن الوطني ورئيس هيئة الحشد وجهاز الأمن الوطني، قبل أن تصدر محكمة القضاء الاداري أمراً بالغاء قرار العبادي .

وتعد الحقائب الامنية واحدة من أكبر العقبات التي تواجه إستكمال التشكيلة الحكومية لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ، في ظل خلاف متصاعد داخل الكتل على الاسماء المرشحة لهذه الحقائب . أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.