وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ضبط مسؤول حكومي متلبساً بعملية تهريب في ميناء ام قصر الشمالي

خام – بغداد: أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، احباط محاولة تهريب لأطنان من مادة زيت المحَركات في ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة، فيما أشارت الى أن ملاكاتها في المحافظة تمكنت من ضبط المتهمين بعملية التهريب بالـ”جرم المشهود”.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، أن “ملاكات مديرية تحقيق هيئة النزاهة في محافظة البصرة، تمكنت بعد مراقبة وتحرٍّ، من ضبط معاون مدير جمرك أم قصر الشمالي ورئيس لجنة الكشف، وأحد أعضائها متلبسين بمحاولة تهريب ثلاث حاويات مُحَمَّلة بثمانية وخمسين طناً من مادة زيت المحركات، إضافةً إلى كميات من  (ماء راديتر)”.

وأضافت، أن “عملية الضبط تمت بموجب مذكرة قضائية، استناداً إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات”، مؤكدة أن “التحقيقات الأوليَّة التي أجرتها المديرية قادت إلى تورط المتهمين وتواطئهم على تهريب الحاويات التي تحوي مَادة زيت المحركات المستوردة خلافاً للقانون”.

وأشارت الهيئة إلى أنه “سيق المتهمون بصحبة المبرزات الجرمية المضبوطة إلى قاضي التحقيق المختص،الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق”.

وكانت هيئة المنافذ الحدودية، أعلنت، أمس الاحد، عن احباط محاولة تهريب رافعتين شوكيتين من ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة، موضحة أن الرافعتين كانتا مخبأتين داخل حاوية تحتوي على أدوات احتياطية، يبلغ طولها 40 قدماً. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.