مدرب المنتخب الاماراتي: هدفي الوحيد تحقيق بطولة أمم آسيا

0 78

يعتقد ألبرتو زاكيروني مدرب الإمارات، أن التأهل إلى دور الستة عشر سيخفف الضغوط المفروضة على أصحاب الأرض، لكنه أكد في الوقت ذاته أن هدفه الوحيد التتويج بلقب كأس آسيا 2019.

وتولى زاكيروني تدريب الإمارات في أكتوبر تشرين الأول 2017، وسط آمال بتكرار ما فعله عندما صعد مع اليابان أعلى منصة التتويج في كأس آسيا 2011.

وقال زاكيروني في مؤتمر صحفي قبل يوم واحد من مواجهة قرغيزستان في دور الـ16، غدًا الإثنين: “أنا أتيت إلى الإمارات وتعاقدت مع الاتحاد الإماراتي لهدف واحد وهدف رئيس وهو تحقيق البطولة”.

وأضاف المدرب الإيطالي عبر مترجم: “هذا الشيء أجده في عيون اللاعبين، ولديهم رغبة في تحقيق البطولة وإسعاد الجماهير الإماراتية”.

وأكد مدرب يوفنتوس وإنتر ميلان وآسي ميلان السابق أنه سيحاول تصحيح الأخطاء، ومواصلة تطوير أداء المنتخب الإماراتي من مباراة إلى أخرى حتى يتحقق الهدف في النهاية.

وأضاف: “نفتقد أحيانًا السرعة في الأداء وفي التحول من الدفاع إلى الهجوم، وهذا ما عملت عليه في الفترة الأخيرة، كلنا متفقون، أنا وكل اللاعبين، أنه يجب أن نظهر بشكل أفضل ونحسن ونطور أداء المنتخب من مباراة إلى مباراة.

واشار ايضا بالقول: “نبحث عن السرعة في الأداء ومفاجأة الفريق المنافس، والشيء المهم أني لاحظت التركيز عاليًا بين اللاعبين، وتحرروا من الضغوطات بعد التأهل إلى دور الستة عشر وأرى في عيونهم الرغبة في تحقيق البطولة”.

وبلغت الإمارات دور الستة عشر بعد تصدر المجموعة الأولى رغم الفوز مرة واحدة في ثلاث مباريات وحصد خمس نقاط، بينما احتلت قرغيزستان المركز الثالث في مجموعتها بعد فوز واحد أيضًا. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.