وكالة اخبارية عراقية مستقلة

استعداداً لـ”ساعة الصفر”.. تعزيزات عسكرية كبيرة تتمركز على الحدود العراقية السورية

خام – بغداد: أفادت مصادر عسكرية مطلعة، اليوم الأحد، بوصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحدود العراقية مع سوريا، استعداداً لانطلاق عملية عسكرية في العمق السوري، فيما أشارت إلى أن القوات المتمركزة على أهبة الاستعداد وتنتظر “ساعة الصفر”.

 ونقلت صحيفة “المدى” عن المصادر، قولها، إن “عدد القوات الأمنية المشاركة في العملية المرتقبة قد يصل الى نحو 20 ألف مقاتل، وأن العملية ستنطلق خلال اليومين المقبلين”، موضحة أن “أولى الضربات التمهيدية بدأت في نهاية الاسبوع الماضي، حيث قصفت المدفعية والراجمات العراقية بشكل متواصل الأراضي السورية”.

وذكرت المصادر، أن “التعزيزات على الشريط الحدودي مع سوريا هي ضمن تدابير عملية عسكرية ستشارك فيها جميع صنوف القوات الأمنية بالاضافة الى الحشد الشعبي والعشائري”، مؤكدة أن “القوات المشتركة ستتوغل في الأراضي السورية لمسافة 80 كم الى منطقة هجين السورية”.

وأضافت، أن “العملية العسكرية تهدف الى إنهاء وجود داعش في مناطق سوسة وشعيث وهجين وهي مناطق تقع في الاراضي السورية”، مبينة أن “القوات قد تبقى 10 أيام، وهو الوقت المحدد لزمن العملية، قبل أن تسلم تلك الأراضي إلى الجانب السوري”.

كذلك، أكد عضو في مجلس محافظة الأنبار، أنه “منذ 10 أيام تصل تعزيزات غير اعتيادية الى الشريط الحدودي الفاصل بين العراق وسوريا لم تكن سابقا موجودة في المحافظة“، مبيناً أن “حركة القوات الامريكية في المنطقة ليست طبيعية”؛ لذا رجح أن “تكون هناك عملية عسكرية داخل الحدود السورية“. انتهى (ع ب)

 

المصدر: صحيفة المدى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.