بالوثيقة.. تفاصيل قرار توحيد التعرفة الجمركية في منافذ المحافظات واقليم كردستان

خام – بغداد: كشفت وثيقة رسمية صادرة عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تفاصيل قرار مجلس الوزراء بشأن إقرار توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية، ملف توحيد الرسوم الجمركية في المنافذ الحدودية كافة، لغرض تسهيل انسيابية حركة دخول البضائع.

وبحسب الوثيقة، التي جرى التصديق عليها بتاريخ 16 كانون الثاني 2019، فإن بدء العمل في المنافذ الحدودية كافة، وتشمب منافذ المحافظات واقليم كردستان، سيكون بحسب الجهات التي تم توحيدها بين الحكومة الاتحادية والاقليم.

وتنص الوثيقة، أيضاً على الغاء نقاط الرقابة والتدقيق الجمركية الحالية في كل من فايدة وشيراوة، شمال محافظة كركوك، وليلان شرق المحافظة، بالإضافة الى تقييم التجربة من ناحية النسب والادارة والتنسيق بين الحكومة الاتحادية و حكومة الاقليم بعد 6 اشهر من بدء تاريخ اصدار هذا القرار.

وتلزم الوثيقة وزارتي التجارة في حكومتي بغداد واربيل باستكمال توحيد الإجراء من اجازة الاستيراد والوثائق والتصديقات الأخرى خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ القرار، كما تتولى لجنة الشؤون الاقتصادية اصدار ضوابط اجراءات تجارة الذهب والمعادن الثمنية في العراق، بالتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.