البرلمان يستعد لتشريع قانون “اخراج القوات الاجنبية من العراق” خلال الجلسة المقبلة

خام متابعة: كشف النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي، اليوم الجمعة، عن سعي مجلس النواب خلال جلساته المقبلة تشريع قانون “اخراج القوات الاجنبية من العراق”، مشيرا الى أن القانون يتضمن ايضا اخلاء القواعد العسكرية، ولاسيما المتواجدة في اقليم كردستان.

وقال البعيجي في بيان تلقت (خام) نسخة منه، إن “قانون اخراج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية يشهد اللمسات الاخيرة وسيقدم الى رئاسة مجلس النواب لأدراجة على جدول الاعمال من اجل تمريرة داخل قبة البرلمان باسرع وقت ممكن”.

وأَضاف البعيجي، أن “اغلب الكتل السياسية ستصوت على هذا القانون المهم الذي يمثل السيادة للعراق وهناك اجماع وتوافق بين الجميع على تمرير هذا القانون بدون اي تاخير لقطع الطريق امام كل من يحاول المساس بالسيادة العراقية”، مؤكدا أن “القانون سيتضمن اخراج اي قوة اجنبية داخل الاراضي العراقية واخلاء القواعد العسكرية المتواجدة حتى في اقليم كردستان التي تعتبر قوات قتالية امريكية، لانه لايوجد سبب لبقاء هذه القوات على الاراضي العراقية مطلقا”.

وتابع، أن “القانون شرع بكتابتة خبراء وقادة عسكريين وهو يشهد المسات الاخيرة وسيقدم عند صياغتة النهائية، ولن تبقى هنالك اي قوات على اراضينا سواء كانت متواجدة او قادمة من سوريا الى العراق، واننا نستطيع حماية بلدنا من خلال قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي ولن نسمح ببقاء جندي اجنبي واحد وتحت اي مسمى كان”.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حذر في وقت سابق البرلمان العراقي من خطورة أي تشريع برلماني يمس القوات الأميركية، وبحسب صحيفة العرب اللندنية، معتبراً ان القانون لو شُرغ غير ملزم لتلك القوات. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.