وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تعهد رئاسي بزيادة حصة نينوى في الموازنة المالية

خام – متابعة : أكد رئيس صندوق أعادة إعمار المناطق المتضررة مصطفى الهيتي ، اليوم السبت، حصوله على تعهد من رئيس الجمهورية برهم صالح بزيادة حصة محافظة نينوى من الموازنة المالية الخاصة بالعام المقبل .

وقال الهيتي ، في تصريح نقلته صحيفة الصباح الرسمية ، ان “هناك وعداً من رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح بزيادة ميزانية محافظة نينوى من صندوق اعادة الاعمار خلال العام المقبل” .

واضاف الهيتي ، أن ” رئيس الجمهورية أعتبر إعادة الاعمار والخدمات الى محافظتي نينوى والبصرة مســــالة وطنية يجب التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة ” .

وتابع ان ” الاموال المخصصة لصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية في نينوى وصلت هذا العام الى 59 مليار دينار بعد ان كانت 30 مليار دينار في العام الماضي ” ، معرباً عن أمله في “زيادة المبالغ المخصصة للمحافظة في الصندوق خلال العام المقبل بعد الحصول على وعد من رئاسة الجمهورية .

وكانت الحكومة المحلية لمحافظة نينوى قد كشفت في وقت سابق عن حاجة المحافظة الى نحو 30 مليار دولار لاعادة إعمار الجسور والمستشفيات والمؤسسات الخدمة وبقية البنى التحتيه في المحافظة . أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.