وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نصيف تدعو الكتل السياسية لانهاء الجدل حول رئاسات اللجان البرلمانية

خام – بغداد: دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الخميس، الكتل السياسية لانهاء حالة الجدل والخلاف حول رئاسات اللجان البرلمانية، فيما اشارت الى ان حسم رئاسات اللجان لن يتحقق دون حصول توافق بين رؤساء الكتل.

وقالت نصيف في حديث صحفي تابعته (خام)، إن “اللجان البرلمانية تدار اليوم من قبل رئيس السن وهي تعمل بشكل انسيابي وهنالك العديد من التشريعات التي يتم اعدادها”، مبينة ان “حسم رئاسات اللجان لن يتحقق دون حصول توافق بين رؤساء الكتل”.

واضافت نصيف، ان “بعض النواب يريدون الخروج من بودتة التوافقات والتصويت على رئاسات اللجان بحسب القناعات داخل اللجان، إلا أن اوامر رؤساء الكتل تأتي اليهم بضرورة احترام التوافقات السياسية”، لافتة الى ان “وضع رئيس دائم للجان سيكون له دور مهم يعمل على وضع ستراتيجية قادمة لعمل اللجنة خاصة ان هنالك لجان سيادية يجب ان تعمل في مجالات التشريع والرقابة”.

واكدت نصيف، على ضرورة ان “تحسم الكتل السياسية هذا الامر وان لاتبقى في دائرة الجدل والخلاف فيما بينها”، موضحة ان “اللجان قسمت الى سيادية واخرى متوسطة واخرى ادنى منهما وبحاجة الى التوافق عليها وبحسب النقاط”.

وكان مجلس النواب العراقي صوت خلال جلسته التي عقدت في 15 تشرين الاول 2018، على تشكيل لجانه الدائمة، وتم اختيار اعضاء اللجان دون اختيار رئيس لها. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.