وكالة اخبارية عراقية مستقلة

توقعات الأنواء الجوية: درجات الحرارة دون الصفر بأغلب المناطق وثلوج في المنطقة الشمالية

خام – بغداد: توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الخميس، تسجيل انخفاض جديد بدرجات الحرارة دون الصفر في أغلب مناطق البلاد، اعتبارا من يوم غد الجمعة، فيما رجحت تساقط الثلوج بنسبة كثيفة في المنطقة الشمالية.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، أن “طقس المنطقة الوسطى سيكون ليوم غد الجمعة صحوا مع بعض الغيوم، كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ببعض الاماكن ، لكنه يزول تدريجيا خلال النهار”، موضحة أن “درجات الحرارة ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق لتكون درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في اماكن متعددة منها”.

وأشارت الى أنه “في المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائما جزئيا مع تساقط الثلوج في اقسامها الشمالية والشرقية وتكون كثيفة في بعض الاماكن يتحول تدريجيا وابتداءا من اقسامها الغربية الى صحو، كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا، فيما ستنخفض درجات الحرارة”.

وأضافت الهيئة، أن “الطقس في المنطقة الجنوبية من البلاد سيكون صحوا، كما يتشكل الضباب صباحا ويزول تدريجيا خلال النهار، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

والتوقعات الجوية السابقة تشير الى أن العراق سيتاثر بمنخفض جوي ذي تأثيرات قطبية، ترافقه كتلة هوائية باردة، من اليوم الخميس، ما سيؤدي إلى تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة في السليمانية واربيل ودهوك وكركوك، ومتوسطة في الموصل، لاسيما في المناطق الشرقية، فضلا عن تساقط الثلوج بكثافة على المناطق الجبلية. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.