وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الديمقراطي والاتحاد يتفقان على رؤية مشتركة لتشكيل حكومة الاقليم

خام – السليمانية : أنتهى اجتماع الحزبين الكرديين الرئيسين في السليمانية ،اليوم السبت، الى مجموعة من القرارات بخصوص تشكيل حكومة الاقليم .

وقال ، المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد ،  ان ” الديمقراطي والاتحاد الوطني يريدان معا خلق رؤية مشتركة حول كيفية تشكيل الحكومة الجديدة لاقليم كردستان ” .

وشدد محمد على ” ضرورة المحاولة خلال السنوات الاربع المقبلة تحقيق الاستقرار السياسي وتشكيل حكومة قوية في المجال الاقتصادي” ، مشيراً الى ان ” تهميش أي طرف في الاقليم لن يكون أمراً جيداً ” .

من جهته اعلن المتحدث باسم الأتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيره ، عن ” اتفاق خلال الاجتماع على العمل على الاسس المشتركة” ، مبيناً ان ” بحث توزيع المناصب في حكومة لاقليم الجديدة سيكون بعد الاتفاق على برنامج العمل” .

واشار بيره الى أنهم “بحثوا خلال الاجتماع كيفية الاستفادة من الاخطاء الماضية  ،  وان المباحثات مع الديمقراطي ستستمر حتى تفضي الى تشكيل الحكومة الجديدة” .

وكانت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان قد أعلنت في تشرين الاول الماضي عن نتائج الانتخابات البرلمانية في الاقليم والتي أسفرت عن فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني بــ45 مقعداً والاتحاد الوطني بــ21 مقعداً ، فيما حلت حركة التغيير المعارضة في المرتبة الثالثة بــ12 مقعداً .

ويتالف برلمان إقليم كردسنان من 111 مقعداً موزعة بين المحافظات الثلاثة . أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.