وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ايطاليا تواجه البرتغال في قمة دوري أمم اوروبا .. وذكريات “سان سيرو” تحاصر الطليان

خام – ميلانو : يضيّف المنتخب الإيطالي نظيره البرتغالي، مساء اليوم السبت، على ملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.

وسيكون الصراع على أشده في المباراة، في ظل رغبة الأزوري في تحقيق الفوز، واحتلال صدارة المجموعة، لينتظر نتيجة المباراة الأخيرة بين البرتغال وبولندا.

وفي المقابل، سيحاول المنتخب البرتغالي الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب “سان سيرو”، في ظل حاجته إلى التعادل فقط، من أجل العبور مبكرًا إلى الدور نصف النهائي، الذي سيقام في حزيران المقبل.

ويتأرجح الطليان بين التفاؤل والتشاؤم قبل اللقاء، بفعل الذكريات الماضية حيث يحمل شهر تشرين الثاني، ذكريات مريرة للجماهير الإيطالية، بعدما فشل الأزوري في التأهل إلى منافسات بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، وتوج بها منتخب فرنسا.

فعلى نفس الملعب في الـ 13 من تشرين الثاني عام 2017، فشل المنتخب الإيطالي في تحقيق الفوز على نظيره السويدي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وينجح الفريق الأصفر في التأهل لكأس العالم، مستفيدًا من فوزه ذهابًا (1-0).

وسيحاول المنتخب الأزرق الاعتماد على السجل التاريخي للفريق بملعب سان سيرو، خاصة وأنه لم يتعرض لأي هزيمة خلال 43 مباراة خاضها به، ففاز في 31، وتعادل في 12 مباراة.

وسيأمل المدير الفني لإيطاليا، روبرتو مانشيني، في تكرار تفوقه على البرتغال، عندما لعب بقميص الأزوري في 17 تشرين الثاني 1993، وحقق الفوز بنتيجة (1-0)، وهو اليوم نفسه الذي سيلعب فيه المنتخبان مباراتهما بالجولة الخامسة. انتهى (ع.خ)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.