العيساوي: التواجد الاميركي ما زال له ضرورات ملحة في العراق

خام – بغداد: اكد النائب عن تحالف النصر فيصل العيساوي، اليوم الاربعاء، ان العراق ما زال بحاجة الى تواجد القوات الامريكية والاجنبية ضمن التحالف الدولي للاستفادة من خبراتهم، فيما اشار الى انه ليس مع الاستعجال واتخاذ قرارات باخراج تلك القوات.

وقال العيساوي في حديث صحفي، تابعته (خام)، إن “التواجد الامريكي بالعراق هو ضمن الاتفاقية الستراتيجية بين العراق وواشنطن وما ثبتها هو توقيع العراق بوقت لاحق على اتفاقية انضم فيها العراق للتحالف الدولي لمكافحة الارهاب والموافقة على دخول القوات الامريكية الى داخل المدن لمحاربة داعش بشروط محددة تم توقيعها بعام 2014″، مبينا ان “التواجد الامريكي ما زال له ضرورات ملحة كون التنظيمات الارهابية ما زالت موجودة بالصحراء وعلى طول الحدود العراقية والسورية والمناطق الجبلية”.

واضاف العيساوي ان “الامكانيات العراقية ليست قليلة وقواتنا استطاعت تحقيق النصر الكبير على زمر داعش الارهابية، لكن ما تمتلكه واشنطن من خبرات بحرب العصابات ومعلومات استخبارية وتقنيات الاقمار الصناعية والطائرات المسيرة والطيران الحربي القوي جميعها امور نحتاجها، فما زال هنالك حاجة لوجود التحالف الدولي لانهاء التنظيمات الارهابية في الصحراء والمناطق الحدودية وفي نينوى واطراف كركوك وهي اهداف يصعب معالجتها دون وجود الخبرات الدولية”، لافتا الى “اننا لسنا مع الاستعجال واتخاذ قرارات باخراج تلك القوات، وانما نحن بحاجة الى تقييم سريع لزمر داعش ومتى ماتم تقييم ان تلك الزمر انتهت ولم يعد هنالك اي حاجة لوجود القوات الاجنبية فحينها سندعم اخراجها”.

وكان عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية عدنان فيحان اكد، في 12 كانون الثاني 2019، عزم لجنته استضافة القيادات الامنية خلال فترة قريبة للاستيضاح منهم عن عدد واماكن تواجد وواجبات واصناف القوات الاجنبية المتواجدة على الاراضي العراقية. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.