وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صحيفة: القوات الامنية تصد هجوما لداعش نحو نينوى

خام – متابعة: قال مسؤولون عسكريون في بغداد، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمنية نجحت في صد محاولة تسلل لمجموعة مسلحة يرجح أنها تنتمي إلى تنظيم “داعش”، قادمة من مناطق بمحافظة دير الزور السورية نحو محافظة نينوى شمالي العراق.

وبحسب صحيفة “العربي الجديد”، قال مسؤول عسكري عراقي، إن “قوة مشتركة من الجيش العراقي وفصائل “الحشد الشعبي” تصدت لمحاولة تسلل لمجموعة مسلحة تبلغ نحو 10 مسلحين، ويرجح أنهم من أعضاء تنظيم “داعش” حاولوا التسلل إلى العراق قادمين من سورية”.

وأكد أن عدداً من المسلحين أصيبوا خلال مواجهة قوات الأمن محاولة التسلل، وأنهم “اضطروا للعودة إلى داخل الأراضي السورية”، لافتاً إلى أنها ثالث محاولة من نوعها خلال هذا الشهر، إذ يستغل المسلحون الأحوال الجوية فجراً أو في منتصف الليل، وانخفاض نسبة الرؤية، بسبب الضباب، للتسلل إلى العراق، بعد أن ضيق الخناق عليهم في الشطر السوري”، مشيراً إلى أن عمليات تأمين الحدود مع سورية “مستمرة وتم بناء أبراج مراقبة جديدة مجهزة بكاميرات حرارية لزيادة التحوطات ومنع التسلل إلى العراق”.

في السياق، أفادت الصحيفة، بأن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي، قال إن مهمة القوات العراقية الضرورية في الوقت الحالي هي “مسك الشريط الحدودي مع سورية بقوة لمنع تسلل الإرهابيين”.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن الغانمي التقى مع رئيس وأعضاء لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، وتم عقد اجتماع ضم معاوني وقادة الأسلحة والصنوف بالجيش العراقي.

وتطرق الغانمي، بحسب البيان، إلى عمل وزارة الدفاع ودورها في “حفظ الأمن والاستمرار بالعمليات الاستباقية بمختلف قواطع العمليات لملاحقة الخلايا النائمة ومسك الشريط الحدودي مع سورية بقوة لمنع تسلل الإرهاب”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.