وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خلال لقائه لودريان.. صالح يشدد على تقوية العلاقات بين العراق وفرنسا

خام – بغداد: تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، اليوم الاثنين، دعوة لزيارة فرنسا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقال مكتب صالح في بيان تلقته (خام)، إن الأخير “استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الاثنين ، وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان والوفد المرافق له، وأكد خلال اللقاء اهمية دور العراق المحوري في محاربة التطرف والارهاب وتجفيف منابعه، وسعيه الجاد لترسيخ السلم والاستقرار بالمنطقة”.

وشدد رئيس الجمهورية، وفق البيان، على “ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”، مشيراً إلى ان “العراق حريص على تعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي نحو آفاق أوسع”.

واشاد بـ”الدور الايجابي للاتحاد الاوربي ومساندته للحكومة العراقية سياسياً وامنياً واقتصادياً، مضيفا ان العراق يتطلع للمزيد من التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية”.

بدوره، جدد وزير خارجية فرنسا حرص بلاده على استمرار دعم العراق في المجالات كافة، ووجه لودريان دعوة من الرئيس الفرنسي الى رئيس الجمهورية لزيارة فرنسا حيث وعد سيادته بتلبيتها في وقت مناسب”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.