الكعبي: مجلس النواب لن يسمح بأية إساءة للمفوضية

خام – بغداد: دعا النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الأحد، الحكومة لتهيئة الإجراءات اللازمة لانتخابات مجالس المحافظات المقرر اجراؤها بتاريخ  16/ 11/ 2019.

وقال الكعبي خلال ترؤسه إجتماعا للجنة القانونية النيابية ولجنة الاقاليم مع مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، إن “على الحكومة تهيئة الإجراءات اللازمة لانتخابات مجالس المحافظات التي تم تحديدها مفوضية الانتخابات في 16/ 11/ 2019″، مطالباً “المفوضية بتهيئة جميع مستلزمات العملية الانتخابية وجهوزيتها للموعد المحدد وبما يَضمن نجاحها وسلامتها وحياديتها و نزاهتها”.

وشدد على أن “مجلس النواب في دورته الحالية لن يسمح بأية إساءة للمفوضية، وسيكون راع وحامي لها وسيقف مع استقلاليتها وأهدافها التي انشأت من اجلها للقيام بواجباتها الحقيقية على اكمل وجه دون تقييد”، لافتا إلى أن “السلطة التشريعية ستوفر التخصيصات المالية لإجراء الانتخابات وستقف بوجه من يحاول استهداف العملية الديمقراطية في البلاد وأسس ترسيخها وديموميتها”.

واكد الكعبي أن “مجلس النواب سيتحرك وخلال فترة قياسية في المضي نحو تعديل قانون مجالس المحافظات الاخير رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨ ومنها فصل انتخابات مجالس الأقضية عن مجلس المحافظات”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.