مفوضية الانتخابات تقترح موعداً جديداً لانتخابات مجالس المحافظات

0 103

خام – بغداد: اقترحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، تحديد يوم 9 تشرين الثاني 2019، موعداً جديداً لانتخابات مجالس المحافظات، فيما أشارت إلى أن هذا الموعد يراعي المناسبات الدينية وعدد من المطالب.

ووفقاً لوثيقة رسمية لمحضر اجتماع اللجنة العملياتية لاعضاء مجلس مفوضية الانتخابات ورئيس الادارة الانتخابية، فإن “من الانسب أن يكون تاريخ 9/ 11/ 2019، هو الموعد الأنسب لاجراء انتخابات مجالس المحافظات، بعد الاخذ بنظر الاعتبار المناسبات والعطل الدينيـة”.

واشترطت المفوضية لتحقيق الانتخابات ضمن الموعد الجديد، إقرار تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات في موعد أقصاه الأول من شباط المقبل، والمصادقـة على الموازنة العامة الاتحادية في موعد اقصاه منتصف شهر شباط المقبل ، او استثناء المفوضية من نسبة الصرف الحكومي 1/12، فضلا عن استخدام الرصيد النقدي المودع بحساب المفوضية مع منح المفوضية ايضا سلفة خاصـة بالانتخابات المقبلة .

وذكرت مفوضية الانتخابات في بيان لها، أنه “من المقرر أن تعقد اللجنة القانونية ولجنة شؤون الأقاليم، اجتماعا مشتركاً مع مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، وذلك للتداول حول الملاحظات الفنية على قانوني انتخابات مجالس المحافظات رقم 12 والمحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم 21 ، بالاضافة الى اقتراح موعد لتحديد انتخابات مجالس المحافظات”.

وأكدت المفوضية أن هذا الموعد أنسب لقرب نهاية السنة المالية، لأن الكثير من المستحقات المالية في عام 2019 تتطلب السماح للمفوضية بالاستمرار في الصرف على موازنة عام 2020، فيما يتعلق بأجور موظفي الاقتراع ومستحقات الشركات المتعاقد معها واية مستحقات اخرى، والسماح للمفوضية باستكمال اجراءات التعاقد دون توفر التخصيص المالي. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.