وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حقوق الانسان تطالب بحماية الأساتذة الجامعيين من عمليات الأستهداف

خام – بغداد: طالبت المفوضية العليا لحقوق الأنسان، السبت، وزارة التعليم العالي  بحماية الأساتذة الجامعيين من عمليات الأستهداف الممنهجة .
وذكر بيان للمفوضية تلقت ” خام “، نسخة منه، ان “المفوضية العليا لحقوق الانسان ثمنت قرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأخيرة التي ضمنت حق التعليم للجميع وعززت مكانه الأكاديميين والأساتذة الجامعيين وتؤكد مطالبتها بحماية الاساتذة الجامعيين من عمليات الاستهداف الممنهجة التي تطالهم ” .
وأكد عضو مجلس المفوضين – مسؤول ملف التربية والتعليم أنس اكرم محمد صبحي بحسب البيان، أن “قرارات هيئة الرأي الأخيرة والتي وافق عليها وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل لبت الكثير من المناشدات والألتماسات التي وردت للمفوضية العليا لحقوق الأنسان والتي نأمل أن يكون لها أنعكاسا أيجابيا على المستوى التعليمي للجامعات العراقية” .
وأبدى عضو مجلس المفوضين قلق المفوضية العليا لحقوق الأنسان من “تصاعد موجة أستهداف الأساتذة الجامعيين والأكاديميين خصوصاً بعد تكرار عمليات خطف الأساتذة الجامعيين و حوادث الأبتزاز والتهديد والوعيد التي يتعرضون لها والتي قد تعيد الى ظاهرة الهجرة وهروب العقول والكفاءات الى خارج العراق “. انتهى ( ن – ش )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.