مفوضية الانتخابات تنذر أحزاباً سياسية وترفض طلبات تسجيل أحزاب أخرى

0 77

خام – بغداد: وجهت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، انذار الى أحزاب سياسية تم منحها إجازة تأسيس مشروطة، لكنها لم تستكمل إجراءات التسجيل، فيما رفضت طلبات تسجيل للأحزاب التي مضى عليها فترة طويلة.

وقرر مجلس المفوضين بالمفوضية في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، “توجية انذار الى الاحزاب التي منحت اجازة تأسيس مشروطة وعليها مراجعة دائرة الاحزاب لاستكمال الشروط اللازمة لتأسيس الاحزاب وخلال مدة لا تتجاوز ( 30 ) يوما”، مؤكداً أنه “بخلاف ذلك سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا لاحكام القانون المذكور”.

وأضاف، أن “المجلس قرر كذلك توجيه انذار إلى الأحزاب التي لم تستكمل اجراءات التسجيل لمراجعة دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية لاستكمال اجراءاتها وخلال مدة لا تتجاوز ( 30 ) يوما وبخلافه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفقا لاحكام قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية”.
وأشار مجلس المفوضين إلى “رفض طلبات تسجيل الاحزاب التي مضى عليها فترة طويلة وبدون مراجعة من قبل مقدميها وذلك استنادا الى احكام قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية”، مبيناً أن ذلك جاء استنادا الى الصلاحيات المخولة لمجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات بموجب قانون المفوضية رقم ( 11 ) لسنة 2007 المعدل وقانون الاحزاب رقم ( 36 ) لسنة 2015 وبعد مناقشة مذكرة دائرة الاحزاب والتنظيمات السياسية”.انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.