أطلاق المرحلة الأولى من مشروع البطاقة الالكترونية الذكية

0 172

خام-بغداد: أفتتح وزير التجارة، محمد هاشم العاني، اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى من مشروع البطاقة الالكترونية الذكية.

فيما أكد جدية وزارته لوضع حد للخروقات وانهاء إشكاليات نظام البطاقة التموينية.

وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقت “خام” نسخة منه، إن “العاني افتتح اليوم، المرحلة الأولى من مشروع  البطاقة الالكترونية الذكية، الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة”.

وقال العاني في كلمته خلال الافتتاحية، بحسب البيان، إن “وزارة التجارة جادة في تحديث نظام البطاقة التموينية وإعداد آليات جديدة تأخذ في نظر الاعتبار، إنهاء إشكاليات نظام البطاقة التموينية والاعتماد على البطاقة الالكترونية، لجمع كل المعلومات والبيانات”.

وأكد، أن “الوزارة عازمة على وضع حد للخروقات، التي تحصل سواء في إعـداد المواطنين أو في مجموع ونوعية المفردات الغذائية المجهزة لهم، من خلال نظام محكم يوقف حالات التداعي التي تحصل أثناء عمليات النقل والتجهيز، فضلاً عن سعي الوزارة لتحديث البيانات، ومشاركة المواطن في عمليات التحديث بعد وضع الحلول التكنولوجية، التي تلبي المتطلبات وتجعل المواطن على درايـة بما يجهز له من المفردات الغذائية”.

وتابع وزير التجارة، أملنا أن “يكون افتتاح هذا المشروع، فرصة جديدة للارتقاء بنظام البطاقة التموينية، ليواكب التطورات الحديثة ومنع حالات التلاعب في إعداد المشمولين، فضلاً عن اختيار أفضل الحلول لمواجهة المشاكل”.

ووجه العاني، شكره “لبرنامج الغذاء العالمـي والقائمين عليـه وهم يشاركون العاملين في هذه الوزارة في وضع آليات لنظام الكتروني، يعتمد الحلول الناجحة ليتجاوز الإشكاليات السابقة والإشراف على كافة العمليات، التي تجري في تسليـم مفردات البطاقة التموينية, كذلك يمنح المواطـن المرونة في تحديث المعلومات”.انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.