وكالة اخبارية عراقية مستقلة

 تزايد معاناة اهالي طوزخورماتو بسبب التداخل الاداري وجغرافية المكان  

 خام / صلاح الدين : كشفت الزيارة الميدانية لمحافظ صلاح الدين عمار جبر لقضاء طوز خورماتو وتفقده لجميع القطاعات الخدمية حاجة الأهالي ومدينتهم الى جهد استثنائي وازالة التداخل في حدود المسؤوليات وإصلاح الطرقات لتعزيز التواصل بين المركز والوحدة الإدارية.

ويقول قائمقام طوز خورماتو حسن زين العابدين في حديث ل(خام) “ان زيارة المحافظ مهمة وحملت رسالة ذات بعد سياسي ان طوز خورماتو واهلها جزء لايتجزا من صلاح الدين وهناك اهتمام كبير بها”.

واضاف استعرضنا جميع الملفات،ووضعنا النقاط على الحروف، واتفقنا على التواصل وسنعقد اجتماعا آخرا في مبنى المحافظة ،بحضور كل مدراء الدوائر،لمعالجة بعض المشاكل الإدارية والخدمية ونزيد من تطبيق القانون بعد ان تحسن الوضع الأمني وطرد العصابات والمافيا،مبينا ان المحافظ طلب تقديم كشوفات حقيقية ومشاريع مهمة وتعهد بمعالجة الخلل في القطاع الصحي مع وزارة الصحة.

واكد زين العابدين انه يسعى مع الجهات المعنية لإنهاء ملف النازحين وإعادتهم الى منازلهم بعد توفير الامن والخدمات.

  المعالجة والتشخيص

وفِي مؤتمره الصحفي بعد اجتماع موسع مع المسؤولين ،قال محافظ صلاح الدين “ان الزيارة جاءت للوقوف على معاناة أهالي طوز خورماتو الذين يعانون من انقطاع الطرق وعدم تواصلهم مع المحافظة بشكل صحيح بسبب بعد المسافة وعدم وجود طريق واصل بسبب السيول”.

وتابع حددنا النقص بالخدمات في اغلب القطاعات وسنباشر بعمل ما نستطيع عمله ضمن إمكانيات المحافظة بالحد الأدنى لمتطلبات القضاء والقرى التابعة لها وسنسعى لتفعيل المشاريع الاستراتيجية مع وزارة البلديات والأشغال العامة ووزارة الصحة.

ودعا المحافظ المنظمات الدولية للاهتمام بقضاء طوزخورماتو واحتياجاته الى الخدمات في مختلف القطاعات .

ولفت الى ان التداخل مع المحافظات المجاورة وطرق المواصلات من أسباب معاناة اهالي طوز خورماتو الذي يعد  من أقضية المحافظة ذات التركيبة المتنوعة.

واستدرك اننا سنتابع بشكل خاص  في المرحلة المقبلة ونبحث اغلب الملفات في قضاء طوزخورماتو

        نتائج وإصلاحات

وبحسب بيان لمكتب المحافظ  حصلت (خام)على نسخة منه فانه “وجه للاسراع بتنفيذ المشاريع في قطاعات الكهرباء والماء والتربية والطرق والجسور وبما يحد من المعاناة التي يواجهها المواطن في حياته اليومية .

كما أمر المحافظ بتأهيل سريع للطريق الحولي في قضاء الطوز لتسهيل حركة التبادل التجاري وانعاش الاقتصاد كما وجه  بتوفير كرفانات لاستخدامها عوضا عن المدارس التي دمرها الارهاب بما يؤمن انسايبية التعليم بظروف مناسبة.

بدوره يرى احمد اوغلو احد مواطني قضاء طوزخورماتو في حديث ل(خام) ان زيارة المحافظ مهمة وناجحة اذا أعقبها تنفيذ للقرارات التي اتخذها ونحن نحتاج الدعم وتحديد مسؤوليات الدوائر وعدم التنصل من مهامها بحجة ان هذه القضية خاضعة للمؤسسة الفلانية وتلك للأخرى.

ويرى مراقبون ان ازالة التداخل في المسؤوليات بين محافظتي ديالى وكركوك ومنح صلاح الدين مهمة الإشراف على الطريق الرابطة بين طوزخورماتو وبغداد يعد من اكبر الخطوات التي تقلل معاناة المواطنين وتسهل اصلاحه وعملية التواصل مع المحيط الخارجي. انتهى (ع.م) .

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.