وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مفوضية حقوق الإنسان تكشف تفاصيل جديدة عن حريق دار المشردات

خام – بغداد: كشفت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم الاحد، تفاصيل جديدة عن حريق دار تأهيل المشردات في الاعظمية.

وقال عضو المفوضية، علي البياتي في تصريح صحفي، إنه “من خلال فريق مفوضية حقوق الإنسان المشارك بمراقبة إجراءات التحقيق، تبين أن المشردات السبعة، (توفيت 6 منهن، ونجت واحدة) أقدمن على الانتحار، وحرق أنفسهن بالنار، وتبين أيضا أن لديهن مشكلات مع إدارة الدار، وكان هناك تحقيق جار وشكوى لهن ضد إدارة الدار ولكن التحقيق لم يكتمل”.

وأضاف، أنه “يفترض بهذا الدار الذي يضم 61 نزيلة ومسؤولة عن إعادة التأهيل الطبي والنفسي والاجتماعي، أن تحتوي على برامج حقيقية من أجل ذلك، أهمها العلاج النفسي للمشردات، وهذا غير موجود للأسف”، مرجحا أن يكون سبب الانتحار “هو إصابتهن بأمراض نفسية نتيجة الصدمات التي تعرضن لهن أو وجود ضغوطات عليهم من نوع آخر”.

وأشار البياتي إلى أن مفوضية حقوق الإنسان “تنتظر انتهاء التحقيق لمعرفة التفاصيل”، مطالبا بتحويل “مثل هذه الدور إلى مراكز إيواء حقيقية، يكون هدفها إعادة التأهيل الصحية والاجتماعية”.

وأعلنت قيادة شرطة بغداد، السبت 5 كانون الثاني 2018، عن تشكيل لجنة من قضاة التحقيق لمعرفة ملابسات أحداث دار تأهيل المشردات في منطقة الاعظمية، مؤكدة أن اللجنة ستطلع الرأي العام على النتائج خلال الأيام المقبلة عبر مؤتمر صحافي. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.