وزارة التجارة توقف تجهيز الحنطة في سايلو كركوك بسبب الامطار

0 70

خام – بغداد: اعلنت وزارة التجارة، ان اجهزتها الرقابية اول من وضع اليد على كميات الحنطة المتضررة من الامطار والرطوبة في سايلو كركوك، فيما اشارت الى ايقاف تجهيزها لحين ظهور نتائج الفحص المختبري.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، تلقت(خام) نسخة منه، ان وزير التجارة محمد هاشم العاني وجه الاجهزة الرقابية والتفتيشية في الوزارة بمتابعة الاجراءات القانونية والفنية على الكميات المتضررة من جراء سقوط الامطار على كركوك والتي ضبطتها الاجهزة الرقابية التابعة للوزارة”.
واضاف البيان، ان “الوزير العاني وجه بتشكيل لجان تدقيقية وتحقيقية لمتابعة الموضوع واتخاذ اقصى الاجراءات القانونية بحق المخالفين، فضلا عن ايقاف عمليات تجهيز هذه الكميات ولحين اعلان الفحص المختبري التي ستجري على عينات منها في مواقع العمل”.
وأوضح  البيان، بان”الاجهزة الرقابية التابعة للوزارة هي اول من وضع اليد على هذه الكميات وقدم تقريرا مفصلا الى الوزير قبل 48 ساعة من الاعلان عنها من قبل الاجهزة الرقابية”.

واشارت الى، ان”هذا الاجراء ياتي ضمن الخطة الرقابية والتفتيشية  التي وضعتها الوزارة  لتشخيص مكامن الخلل والكشف عن المواد المتضررة والتي تقوم بها فرق جوالة في جميع محافظات البلاد، فضلا عن الدور الذي تضطلع به اجهزة التفتيش التابعة لمكتب المفتش العام والمنتشرة في جميع محافظات البلاد وهي مكلفة بممارسة الدور الرقابي والتفتيشي لكشف مواقع الخلل والتعامل معها بشكل قانوني”.انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.