وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير النفط: نهدف إلى إدامة إنتاج وتصدير النفط واستثمار الغاز

قال وزير النفط حيان عبدالغني، إن وزارته تستهدف إدامة إنتاج وتصدير النفط الخام، واستثمار الغاز وتعظيم الخزين الاستراتيجي للمنتجات النفطية.

وذكرت وزارة النفط في بيان: أن “نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني، زار الدائرة الفنية في مركز الوزارة، وشملت الجولة التفقدية للوزير اللقاء بعدد من المسؤولين والموظفين العاملين في الأقسام والشعب المختصة، فضلاً عن تقديم مدير عام الدائرة الفنية حسنين عبد اللطيف إيجازا عن عمل ومهام الدائرة”.

وقال عبدالغني، بحسب البيان، إن “الوزارة تعمل وفقاً لرؤية واستراتيجية تهدف إلى إدامة وزيادة الإنتاج الوطني من النفط الخام والمنتجات النفطية واستثمار الغاز ، لتلبية الاستهلاك المحلي، إلى جانب تعظيم وتعزيز الخزين الاستراتيجي للمنتجات النفطية ، واستقرار معدلات الصادرات النفطية إلى الأسواق العالمية”.

وأشار إلى “أهمية التنسيق المتكامل للقطاعات ، الإنتاجية ، التصفية ، الغاز ، التوزيع ،والعمل من قبل الجهات المعنية على الارتقاء بالأداء لتحقيق أهداف وخطط الوزارة”، مؤكداً “حرص الوزارة على دعم القطاع العام والخاص من خلال تلبية احتياجات القطاعات الصناعية والزراعية وتجهيزها بأنواع الوقود لإدامة العملية الإنتاجية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.