وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد توقفها لأسبوع.. طلبة الجامعات في كردستان يعاودون احتجاجاتهم للمطالبة بصرف منحهم المالية

خام-متابعة: استأنف الطلبة الجامعيون في كردستان، اليوم السبت احتجاجاتهم أمام جامعة “رابرين” في السليمانية وذلك بعد توقف استمر لأكثر من أسبوع.
وقالت وسائل محلية في كردستان، بأن “العشرات من طلبة الجامعات نظموا وقفة احتجاجية في قضاء رانية أمام جامعة رابرين، للمطالبة بصرف منحهم المالية”، مضيفا أن “الطلبة رفعوا شعارات أكدوا فيها أنهم لن يتخلوا عن حقوقهم”.


واشار إلى أن “المحتجين ساروا من أمام جامعة رابرين متوجهين صوب نصب الانتفاضة في المنطقة”.
هذا وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الإقليم في الـ24 من تشرين الثاني الماضي، تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد في السليمانية أسبوعا كاملا بسب الاحتجاجات.
وقرر جزء من الطلبة الجامعيين في السليمانية نهاية الأسبوع الماضي تعليق تظاهراتهم التي انطلقت منذ أربعة أيام احتجاجا على إيقاف منحهم المالية، وانعدام الخدمات في الأقسام الداخلية للمعاهد والجامعات .
وشهدت عدة مدن وبلدات وخاصة مدينة السليمانية، قبل أكثر من أسبوع، احتجاجات لطلبة الجامعات والمعاهد، طالبوا خلالها بإعادة صرف المنحة المالية وتحسين ظروف الأقسام الداخية.
وشهدت الاحتجاجات الطلابية تصعيداً رافقه صدامات مع القوات الأمنية، وأعمال عنف سقط على إثرها جرحى بين صفوف الطلبة. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.