وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يسعى لتلقيح 20 مليون مواطن قبل نهاية 2021.. وإحصائية جديدة بالملقحين

خام-متابعة: أعلنت وزارة الصحة، الاثنين، أنها تخطط للوصول إلى 20 مليون ملقح حتى نهاية العام الحالي لتفادي تأثيرات الموجة الرابعة لوباء كورونا.
وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي الساند للوزارة، ربى فلاح، بحسب الصحيفة الرسمية، إنَّ “الوصول إلى الأرقام التي تسعى لها الوزارة بالنسبة للملقحين يعتمد على أخذ المواطنين اللقاح فضلا عن التزام الشركات بتوفير اللقاح لاسيما في ظل تنافس الدول على استحصاله”.

وبينت، أنَّ “نسبة الفئات المستهدفة التي استحصلت على اللقاح 18 % كجرعة أولى، ومصطلح أن يصل العراق إلى المناعة المجتمعية مبكر جداً لاسيما أنَّ المناعة المجتمعية تصبح في حال تلقيح 50 % من الفئات المستهدفة”.
ودعت فلاح، المواطنين إلى “الالتزام بالاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات لاسيما ونحن مقبلون على فصل الشتاء الذي تنتشر به الامراض الانتقالية والتنفسية”، مبينة أنَّ “العراق شهد خلال الأيام السابقة انخفاض أعداد الاصابات نتيجة زيادة عدد الملقحين فضلا عن قلة عدد الوفيات والحالات الحرجة”.
وأضافت أنه “في ظل خروج العراق من ذروة الموجة الثالثة وخطورتها واستقرار الوضع الوبائي، نهيب بالمواطنين إلى الالتزام بالاجراءات الوقائية فلربما يتعرض العراق إلى موجات أشد وأقسى من سابقاتها وليس موجة رابعة فقط، كما يمكن أن نشهد تحورات أخرى للفيروس، لذا يجب أن تلتزم الفئات المستهدفة فوق 18 عاماً، فضلاً عن أنَّ الأطفال يعدون أداة خطيرة لانتقال الفيروس”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.