وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يطلق مشروعا لتطهير الأراضي الزراعية لشط العرب من الألغام

خام-بغداد : أعلنت وزارة البيئة، الأربعاء، انطلاق مشروع تطهير الاراضي الزراعية لشط العرب من الالغام.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقت وكالة “خام نيوز” نسخة منه، أنه “تم اطلاق مشروع تطهير الاراضي الزراعية لشط العرب من الالغام”.
وأضافت، أن “جاء ذلك خلال زيارة الوكيل الفني لمحافظة البصرة تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمتابعة ملف الالغام وحسمها بوقت قياسي لتأمين سلامة أهل البصرة ولتكون مدينة خالية من الالغام وتسهيل عملية انجاز المشاريع والبنى التحتية الموجودة في المدينة”.
وتابعت الوزارة، أن “الوكيل الفني اطلع على قضاء شط العرب وعلى اعمال تنفيذ انطلاق مشروع تطهير الاراضي الزراعية لشط العرب الممول دوليا من الاتحاد الاوروبي باشراف برنامج الامم المتحدة لإزالة الالغام UNMAS بحضور مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة وليد الموسوي ومدير عام دائرة شؤون الالغام ظافر محمود خلف ومدير المركز الجنوبي لإزالة الالغام نبراس فاخر مطرود”.
واكد الوكيل الفني المخول بادارة وزارة البيئة، جاسم عبد العزيز الفلاحي، ان “الحكومة عازمة على متابعة الملفات البيئية كافة اهمها ملف الالغام والمقذوفات الحربية”.
وبين الفلاحي، أن “الهدف الاساسي من الزيارة هو من اجل اعادة السكان المحليين الى اراضيهم الزراعية وازالة الالغام والمقذوفات المنفلقة وغير المنفلقة من المنطقة وخلق بيئة مناسبة للاستقرار المجتمعي وتمكينهم من ممارسة الزراعة، لاسيما ان الاراضي خصبة وغنية بالتنوع الغذائي كذلك مساعدة ضحايا الالغام واندماجهم بالمجتمع تحقيق الهدف باعلان المنطقة خالية من الالغام وعودة السكان والبدء بالنمو الاقتصادي للمحافظة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.