وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النزاهة تضبط حالات تزوير لبطاقات لقاح كورونا في نينوى

خام-نينوى:

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاثنين، عن ضبطها حالات تزويرٍ في بطاقات لقاح فيروس كورونا، مُبيّنةً منح البطاقات لأشخاصٍ دون تطعيمهم باللقاح؛ لقاء مبالغ ماليَّةٍ في محافظة نينوى.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمَّت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بحسب بيان لها تلقت وكالة خام نيوز”نسخة منه، أنَّ “ملاكات مديريَّة تحقيق نينوى قامت بضبط المعاون الإداريّ في إحدى المُستشفيات في المُحافظة، إضافـةً إلى معاونٍ طـبيٍّ في وحدة لـقـاحات (COVID-19)؛ لـقـيامهما بتزويد المُواطنين ببطاقات لقاحٍ دون تطعيمهم باللقاح فعلياً”.
وأضافت الدائرة، أن “ملاكات المُديريَّة التي نفَّذت العمليَّة ضبطـت بـحـوزة الـمُـتَّـهـمـين “كــارتـات واسـتـمـارات” لـقـاح فايروس كورونا، وقوائم بأسماء المُواطنين، فضلاً عن قرابة (4,000) آلاف دولارٍ أمريكيٍّ”.
وأشارت إلى، “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي محـكـمة الــتـحـقـيـق المُختـصَّـة بـقـضايــا الـنـزاهـة في نـيـنوى، الذي قرَّرتوقيفهما؛ وفقاً لأحكام المادَّة (316) من قانون العقوبات”.
وكانت الهيئة قد أعلنت منتصف آب الجاري عن تمكُّنها من ضبط مسؤول وأربعة مُوظَّفين في مركزٍ تابعٍ لصحَّة ميسان أقدموا على تزويد منتسبين في دوائر الدولة بتقارير وهميَّةٍ تتضمَّن الإصابة بفايروس كورونا؛ بغية منحهم إجازاتٍ مرضيَّة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.