القضاء يكشف أعداد الأجانب المتهمين بالإرهاب منذ سيطرة داعش على نينوى

خام – بغداد: أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، عن أعداد الأجانب المتهمين بالانتماء لتنظيم داعش خلال المدة بين احتلاله محافظة نينوى وتحريرها على يد القوات الأمنية، وذلك استناداً إلى إحصائية للمحاكم المختصة بقضايا الإرهاب.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار، المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، إن “أعداد المتهمين بالانتماء الى تنظيم داعش خلال احتلال محافظة نينوى وبعد التحرير والذين القي القبض عليهم بلغت اعدادهم ( 616 ) متهماً، تمت محاكمتهم”، موضحاً أن “هناك ( 99 ) متهماً ما زالوا قيد التحقيق والمحاكمة”.

وأضاف، أن “هذه الاعداد تشمل المتهمين من الذكور والاناث وكذلك الاحداث”.

وأكد بيرقدار، أن “عدد المتهمين الاجانب الذين ثبت انتمائهم لداعش الارهابي والذين تمت محاكمتهم بلغ ( 508 ) صدرت بحقهم احاكم وفق قانون مكافحة الارهاب العراقي، حيث بلغت نسبة الاناث منهم ( 466 )، اما الذكور ( 42 )، وعن الاحداث منهم فقد بلغ عددهم (108 ) مداناً  ( 31 ) من الذكور و ( 77 ) من الاناث”.

وأشار الى أن “اعداد المتهمين من افراد التنظيم الأجانب ممن مازالت قضاياهم قيد التحقيق من الذكور وصلت إلى 24 متهماً فيما وصلت أعداد الإناث الى (67) متهمة، فضلاً عن متهمين اثنين من الذكور و( 6 ) متهمات من الاناث لازالت قضاياهم قيد المحاكمة”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.