وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الرئيس الصيني يطالب بتنفيذ تدابير الوقاية من الفيضانات بشكل صارم

خام -متابعة :طالب الرئيس الصيني شي جين بينج، الأربعاء، السلطات على مختلف المستويات بضرورة إعطاء الأولية القصوى لضمان سلامة أرواح الشعب وممتلكاته وتنفيذ تدابير الوقاية من الفيضانات والإغاثة من الكوارث بشكل دقيق وصارم.
وأدلى شي بهذه التصريحات، بحسب وكالة الأنباء الصينية، بعد أن اجتاحت الأمطار الغزيرة المتواصلة مناطق تضم مقاطعة خنان بوسط الصين، ما تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.
وكانت السلطات قد أعلنت مصرع 12 شخصاً بسبب سيول غمرت مترو أنفاق في تشنجتشو، فيما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور مروّعة لركّاب عالقين في عربة قطار وقد غمرتهم المياه حتى أكتافهم.
وقال مسؤولون في بلدية تشنغتشو في منشور على موقع “ويبو” للتواصل الاجتماعي إنّ المدينة البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة “شهدت سلسلة عواصف مطرية نادرة وغزيرة، مما تسبّب بتراكم المياه في مترو تشنجتشو”، مشيرين إلى أنّ “الكارثة أسفرت عن مصرع 12 شخصاً وإصابة خمسة آخرين بجروح”.
وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ركاباً وصل منسوب المياه إلى مستوى أكتافهم في إحدى حافلات مترو تشنجتشو، كما وقف بعضهم على المقاعد، وفي مقطع فيديو آخر، قام رجال الانقاذ بإجلاء الركاب في الظلام.
وكانت السلطات أصدرت أعلى مستوى من التحذير من الأحوال الجوية في مقاطعة خنان وعاصمتها تشنجتشو والتي اجتاحتها فيضانات قياسية. انتهى (ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.