وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية والصحة: بطاقة التلقيح لا تعد شرطا لأداء الامتحانات الوزارية

خام -متابعة : نفت وزارتا التربية والصحة، الثلاثاء، اعتماد “بطاقة التلقيح” كشرط لأداء طلبة السادس الاعدادي الامتحانات الوزارية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر فاروق في حديث للصحيفة الرسمية، ان “الوزارة لم تشترط او تقرر جلب كارت اللقاح بالنسبة لطلبة السادس الاعدادي لأداء الامتحانات الوزارية، لان هذا الامر يخص وزارة الصحة”.
واوضح ان “التوجيه الحكومي للتلقيح جاء لموظفي الوزارة ودوائر الدولة الاخرى، ولم يشر الى الطلبة”، منتقدا في الوقت ذاته “بث هكذا شائعات لتكون احدى وسائل الحرب النفسية ضد الطلبة”.
وبين فاروق ان “توجيهات وزارة الصحة الخاصة بالامتحانات توجب ارتداء الكمامة والتعقيم وفحص درجة حرارة الطلاب عند دخول القاعة الامتحانية، مع الحفاظ على مسافة لا تقل 1.5 – 2 متر بين طالب واخر، فضلا عن التأكد من عدم وجود سعال أو ضيق بالتنفس لديهم أو الملاكات التدريسية وفحصهم من قبل الفرق الصحية بالمركز الصحي المسؤول عن الصحة المدرسية ضمن الرقعة الجغرافية”.
من جانبه، نفى مدير الصحة العامة بوزارة الصحة رياض الحلفي “وجود توصيات بجلب كارت التلقيح او الفحص المختبري السالب الـ PCR لطلبة السادس الاعدادي عند دخولهم للامتحان الوزاري، وانما يسري على العاملين في المؤسسات التعليمية منعا لنقل المرض فيما بينهم ولأسرهم او نقله للطلاب”. انتهى (ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.