وكالة اخبارية عراقية مستقلة

زيارة مرتقبة لرئيس وزراء اليونان إلى العراق

خام – متابعة : من المقرر أن يجري رئيس وزراءئ اليونان، زيارة إلى العراق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر بيان لحكومة كردستان، ان “قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كردستان استقبل، في اربيل، ستافروس كيريميس، القنصل اليوناني العام في اقليم كردستان، فيما بحثا العلاقات الثنائية وسبل توطيد العلاقات بين اقليم كوردستان واليونان”.

وأضاف البيان: “في مستهل اللقاء، هنأ قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، القنصل اليوناني العام في اقليم كردستان بمناسبة البدء بمهام عمله، مطالبا بذل اقصى الجهود لتطوير العلاقات بين اربيل واثينا لاسيما في مجالات السياحة، التعليم العالي، التراث والتجارة”.

وتابع: “بعدها، سلط قوباد طالباني الضوء، للقنصل اليوناني، على ملخص برنامج عمل حكومة اقليم كردستان، مؤكدا على ضرورة تنويع مصادر الايرادات، مشيدا باليونان بايلاء الاهتمام بقطاع السياحة وان تصبح نموذجا وتجربة تحتذي به اقليم كردستان”.
من جانبه، اعرب القنصل اليوناني العام في اقليم كردستان، عن استعداد بلاده لـ”تطوير التعاون بشكل اكبر مع اقليم كردستان خصوصا في تشكيل العلاقات بين مدن اقليم كردستان والمدن اليونانية. وتحدث باهتمام ايضا، انه من المقرر ان يزور رئيس الوزراء اليوناني، قريبا، العراق وانه اقليم كردستان سيكون احد محطات زيارته”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.