وكالة اخبارية عراقية مستقلة

شمول ذوي الإعاقة بقطع أراض في بغداد والمحافظات

خام -بغداد : أعلنت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، الخميس، شمول ذوي الإعاقة بقطع أراض في بغداد والمحافظات.

وقال رئيس الهيئة، عصام عبد اللطيف التميمي، إن “العمل جارٍ وبالتنسيق مع هيئة الحماية الاجتماعية بالوزارة، لوضع آلية لتوزيع قطع الأراضي لذوي الإعاقة المسجلين ببيانات الوزارة بعد إرسال قوائم الأسماء للحكومات المحلية في المحافظات التي ستباشر بدورها تحديد مواقع تلك الأراضي”.

وأضاف أنّه “تمَّت مفاتحة وزارة الصحة لشمول المصابين بأمراض ثلاسيميا الدم براتب المعين المتفرغ”، مشيراً إلى “التزام الهيئة بصرف جميع حقوق ذوي الإعاقة وفق استمارة أعدَّت لهذا الغرض عبر جدول بالحروف الأبجدية للمعين ولمدة شهر كامل ابتداء من منتصف حزيران الحالي إلى منتصف الشهر المقبل”.

وتابع التميمي أنّه “سيتمّ صرف راتب المعين المتفرغ لمن لديهم قرارات طبية للعام الماضي، اعتماداً على التخصيصات المالية المتوفرة”، معلناً “عزم الهيئة إعادة طرح مناقصة الهويات التعريفية لذوي الإعاقة عبر التوجّه بالتعاقد مع شركة رصينة وبكلفة بسيطة”.

وذكر أنّه “تمَّ إرسال ملفات المشمولين إلى الإدارة العامة لمصرفَي الرافدين والرشيد مع المبالغ المالية وسيتمّ صرفها، كما سيتمّ صرف رواتب أصحاب القرارات الطبية للعام الماضي شهرياً”، مبيناً أنَّ “المستفيدين ممن لم تظهر أسماؤهم ضمن المتراكم بسبب تغير المعين أو وفاة المعاق أو أيِّ سبب آخر، فيتوجب مراجعتهم لمقرِّ الهيئة ببغداد وأقسامها بالمحافظات لصرف المتراكم ولمدة شهر قابلة للتجديد”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.